إعجاز الله فى خلق البعوضة – روائع الدكتورة ماجدة عامر

إعجاز الله فى خلق البعوضة

285

إعجاز الله فى خلق البعوضة

برنامج روائع

يقول الله عزوجل “ إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلًا مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا ۚ ” إعجاز من عند الله هذه الآية يضرب لنا مثلاً بالبعوضة، يا ترى إيه البعوضة؟ وياترى ما هو فوقها ؟ إعجاز آخر

البعوضة ذُكرت بالأنثى، والآية القرآنية إعجاز من عند الله، لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى، الرسول صلى الله عليه وسلم حينما قال: البعوضة بالتاء المربوطة أنثى وفعلاً البعوضة هى التى تنقل الأمراض وهي المسئولة عن الخسائر التى تحدث واللدغ.

أولاً هى أنثى كما ذكرت فى الآية القرآنية

خصائص البعوضة

كم عدد عيون البعوضة
كم عدد عيون البعوضة

لها مائة عين ، سبحان الله! لم نرى حشرة لها مائة عين ، شئ خاص بها ولكن العجيب إنها مش هتستخدم عيونها للنظر، سبحان الله!

هنشوف إزاى هتستخدم أجهزة أخرى، لها 48 سِنّة فى فمها عدد كبير فعلًا، لها ثلاثة قلوب ، لها ستة سكاكين تساعدها على عملية اللدغ أو الوخز، الست سكاكين موجودين فى خرطوم لها ، لها تلت أجنحة مزودة بجهاز معين اسمه الرادار أو جهاز حرارى جهاز عجيب من نوعه جدًا.

فى الظلام هتستشعر إن فى ناس نايمة هنا فى مناطق فيها ناس مش هتحتاج ضوء ، لون البشر كل شخص هيشع لها لون بنفسجى ، هتستشعره بالجهاز بتاعها وهتتوجه له ، كل شخص له درجة حرارة وهى عندها حساسية ضد درجة الحرارة إن شخص معين هيجذبها وشخص آخر أقل، بحسب اللون ودرجة حرارته وبحسب نتيجة التحليل .

يعنى هى هتحلل ؟ أه هتحلل ، زى ما هنشوف دلوقت سبحان الله! هتلعب دور رائع كأنها معمل تحاليل

إزاى إنها قادرة على التفريق بين الذكر والأنثى ؟  إزاى قادرة على التفريق بين شخص وآخر ! بين صاحب البيت والزائر ! سبحان الله

يعنى فى ضيف هتتسلط عليه وممكن تمسك فى صاحب البيت لا يتفق معها مزودة بشئ عجيب جدًا جهاز تخدير لإنها لما هتلدغ الشخص مش هيحس بأى شئ، وحى من الله عزوجل ، الأول هتستخدم جهاز التخدير، أثناء الوخز الشخص لا يشعر بأى شئ، بعد الوخز يشعر بالهرش أو الإحمرار لكن فى لحظتها لا، بالسكاكين هتوخز زى الإبرة، بعد كدا تمتص الدم، سبحان الله! الدم دا ممكن يتجلط! هى مجهزة بجهاز يمنع تجلط الدم.

عملية معمل تحليل فعلاً، فى الأول وخز ثم عدم تجلط الدم وفى سكاكنها تتبدى تعمل عملية تحليل للدم مما يروق لها، إذا كان نتيجة التحليل تتفق معها تحتفظ به وتبتدى عملية الوخز لنفس الشخص، وإذا كان لا يتفق معها تتخطى الشخص ولا تلدغه وتتخلص من الدم.

إتنين نايمين واحد تلدغه والتانى لأ، على حسب درجة حرارته ونتيجة التحليل إعجاز من عند الله عز وجل.

أما بالنسبة للفظ “فما فوقها ” وجدوا إن فى نوع من الحشرة صغير جدًا بتعيش فوق البعوضة لاتُرى بالعين المجردة، إعجاز من عند الله ودقة التعبير فى القرآن، سبحان الله!

كون إن الله لا يستحى أن يضرب مثلًا  بمعنى إستهانة الناس من البعوضة، فدا يدل على سببها فى نشر الوباء والمرض بين الناس زى الملغارية والفيلارية وغيره من الأمراض الخطيرة جدًا.

ذكرالله البعوضة فى القرآن “ إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلًا مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا “ودا إعجاز القرآن الكريم ففى كل كلمة إعجاز فى خلق البعوضة صدقت ياحى يا قيوم، إعجاز فى معمل تحاليل متنقل، إعجاز فى التفريق بين شخص لآخر، وفى وظائفها واستشعارها للناس، ليس بعينها ولكن بهذا الجهاز الرادار الحرارى الربانى، تبارك الله أحسن الخالقين.

بقلم الدكتور ماجدة عامر

التعليقات مغلقة.